الجمعة 8 ديسمبر 2023 | 12:29 م

وزيرة الدولة للهجرة تطلق حملة باسم لماذا نستثمر فى مصر

شارك الان

قامت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، خلال جولتها الخارجية التي ارتكزت على حشد المصريين بالخارج للمشاركة في التصويت بالانتخابات الرئاسية، وكذلك الترويج لدور الدولة المصرية وجهود تحفيز الاستثمار في مصر.

وأكدت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، حرصها على لقاء العديد من المستثمرين في العديد من الدول التي قامت بزيارتها في رحلتها الأخيرة، لاستعراض أهم الميزات في السوق المصري من عوامل الجذب والفرص المتاحة للاستثمار في مختلف المجالات في ظل ما تقوم به مصر من عمليات التنمية في مختلف الأماكن والمجالات، وكذلك توفير خارطة الاستثمار الصناعي وتهيئة مناخ الاستثمار بجانب إتاحة كافة المزايا للمستثمرين.

وأضحت أن مصر أطلقت  الرخصة الذهبية مؤخرا وتوفير خريطة استثمار صناعية توضح كافة المجالات المتاحة وكذلك تقديم كافة التيسيرات لإطلاق المشروعات في مصر سواء عن طريق تقديم دراسات الجدوى أو التيسير في إطلاق الشركات وغيرها، لافتة إلى أن مصر تمتلك مقومات استثمارية لا يمكن منافستها، ونرحب بأبنائنا في الخارج لبدء مشروعاتهم على أرض الوطن.

وأضافت وزيرة الهجرة أن حملة "مستثمرون مصريون بالخارج يجيبون: لماذا نستثمر في مصر؟"، تتضمن فيديوهات قصيرة يقدم فيها خبراؤنا المصريين بالخارج عرضا مختصرا وشهادتهم عن الاستثمار في مصر وما لمسوه بأنفسهم خلال رحلة الاستثمار في العديد من المشروعات.

 وأكدت أنه تم إطلاق هذه الحملة لتكون رسالة من المصريين بالخارج لتوضح لماذا يستثمرون بمصر لما بها من فرص الاستثمار في العديد من المجالات، حيث تحدث عشرات المستثمرين عن تجربتهم المتميزة في الاستثمار في مصر، مؤكدة حرص الدولة المصرية على إتاحة مختلف الفرص الاستثمارية أمام المستثمرين ورجال الأعمال المصريين بالخارج، بجانب تنظيم الفعاليات التي تروج لما تمتاز به مصر من فرص واعدة .